1
هل يمكننى أن أخبرك بشئ ؟
الوقت يدمر كل شئ
2
فى (لا رجعه) يبدو جاسبر نوا مشغولا بإحداث الصدمه .. فعبر أسلوب سرد معكوس زمنيا .. و حركه كاميرا محموله أستسلمت لغواية التسجيل .. و مشاهد طويله صادمه .. يعيد نوا صياغة أفكارنا عن العاصمه الفرنسيه المحمله بالعطور و المرتديه ثيابها الحديثه حسب أخر صيحات الموضه .. و المكتنزة بلوحات الفنانين و الفنون الجميله .. ليكشف عالم سفلى كامل مظلم و دنئ .. هناك حيث تحدث جرائم الأغتصاب و ينتشر الشواذ و العاهرات و تجار المخدرات و المدمنين .. هناك حيث باريس الأخرى
3
عشر دقائق كامله
أو يزيد قليلا
هذه هى مده المشهد
و الكاميرا ثابته
يبدأ المشهد و يستمر و ينتهى بالعنف
أخرجت ( مونيكا بيلوتشى ) كل ما بداخلها من طاقه لتجعل من مشهد الأغتصاب مشهدا حقيقيا بعيد عن أى أصطناع .. 10 دقائق من الأغتصاب الوحشى تتضمن ضرب وجه البطله فى أرض الممر الصلبه .. و أطار الكاميرا الكامل يكسب المشهد\ اللقطه واقعيه قاسيه
4
نتابع رحله ماركوس ( فينسيت كازال ) و صديقه بيير ( ألبرت دوبونتيل ) فى ليل باريس المظلم للبحث عن مرتكب جريمة الأغتصاب . بغيتك هو التب وورم ( جو بريستيا ) .. قواد فى أحد نوادى الشواذ جنسيا المقززه .. ملامح عملية الأنتقام عسيره و معقده
ألوان مقيته . و وجوه مقززه عفنه .. كل هذا صهره المخرج الأرجنتينى الأصل ( جاسبر نوا ) فى فيلمه ( لا رجعه ) .. لا رجعه لأنك لن تعود كما كنت بعد مشاهدتك للفيلم .. الفيلم قاسى حتى النخاع .. شاهد الحقيقه و لا تكن جبان
5
المجرم سفك دماء . و آلان الدماء تصرخ طالبه الأنتقام
No comments:
Post a Comment